Sunday 12 June 2011

أطرق باب ربك أول ماتطرق وأنزل حاجتك به ...يدبر لك أمرك ويحكم لك ظروفك


في بعض الأحيان والأوقات تتقلب علينا الدنيا وتتغير
وهي من سنن الحياة

ولكن دوما يأخذك عقلك البشري المحدود للتفكير البشري المحدود

وتبدأ في التفكير في أمورك وما ألم بك من مشكلات الدنيا 

سواء في العمل أو الأسرة أو العائلة أو الأصدقاء 

وتبدأ في تدبر أمرك بنفسك ناسيا أن مدبر الأمر وحده هو الله 

وفي خضم المشكلات وصعوبات الحياة 

وتأزم المواقف وضآلة الحلول أمام عقلك البشري المحدود

تبدأ في الضيق والضجر تشعر بالعجز

وفي أنشغالك تبتعد رويدا رويدا عن ربك ومولاك

وتستمر تلك الحالة والتي تحتلف من شخص لأخر

حتي نصل جميعا لنقطة واحدة

وقد غلقت الأبواب الدنيوية جميعها

وكثرت الاحمال والاهموم والعموم علي العاتق

وعجز العقل البشري عن الحل وتوقف

فتنادي بعدها أن يا رب لا ملجأ لي إلاك

تكمن المشكلة في هل يصح أن نجعل دوما باب ربنا عز وجل أخر الأبواب التي نطرق

أم من الأجمل أن نسرع بطرقه حال ما ألمت بنا ضائقة 

أو عصفت بنا مشكلة

أولا وأخيرا وهو الدرس الذي وعيت

لا مفرج لك إلا ربك فأطرق بابه أول ما تطرق

لا تحاول أن تتدبر أمرك بنفسك بدون الخضوع والذل لرب الظروف ومدبر الكون

وسلم دوما لأقداره ومقاديره وحلولة الربانية وإن كان ظاهرها مؤلما

فباطنها الخير كل الخير

وإذا علمت أحدا أحن عليك من ربك فأذهب له يتدبر لك أمرك 

وأخيرا

اللهم هذا حالي لا يخفي عليك وضعفي ظاهر بين يديك وحيلتي أنقطعت لا أمل إلا في الرجوع إليك

فدبر لي أمري كله يا مدبر الكون كله


2 comments:

  1. الله يا ريدي انت لما تنزل مصر هخلي فهمي هويدي و سلامة احمد سلامة و طارق سويدان يعدوا في البيت وانت تكتب بدلهم و لا اقولك خليهم يكوا عيش معاك
    انت عارف انا في الاخر مش عارف ليه حسيت اني بصلي معاك القيام و انت بتدعي

    الباشا عمر جمال باشا

    ReplyDelete
  2. جزاكم الله خيرا يا عمر يا أعز من عرف المرء وأصدق من عرف القلب ربنا يجمعنا علي حوض الكوثر يوم القيامة اللهم أمين

    :))

    ReplyDelete

يسعدني صدقا دائما ما تضيفونه لي من نصائح وخبرات فكما أن لي تجربة حياة فلكم تجارب مفيدة ومشاركتها معكم ستضيف لي كثيرا